الجمعية الليبية لعلم النفس
بقلوب ملؤها المحبة ..
وأفئدة تنبض بالمودة..
وكلمات تبحث عن روح الاخوة ..
نقول لك أهلا وسهلا...
اهلا بك بقلوبنا قبل حروفنا ..
بكل سعادة .. وبكل عزة ..
نضئ سماء الامل فرحة لوجودك بيننا ..
مرحبا بك بيننا ..
واهلا وسهلا بك في منتدانا الرائع .. ( ahmed bendardaf)

الجمعية الليبية لعلم النفس

هي إحدى منظمات المجتمع المدني ليست تجارية ولا تهدف للربح وليس لها أي أهداف سياسية وتعمل على الارتقاء بدور منظمات المجتمع المدني وتلتزم باللوائح والقوانين المعمول بها
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
إعلان : يعلن مجلس إدارة الجمعية الليبية لعلم النفس بإن موعد الإجتماع الخاص بالمرحلة الأولي للدراسة المسحية للنازحين بالتعاون مع الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، سيكون يوم الإربعاء الساعة 12ظهرا بمقر الهيئة بمنطقة السيرتي خلف التراخيص. فعلي الفريق المتطوع والراغبين في التطوع حضور الإجتماع وتمنياتنا للجميع التوفيق بالمهمة الموكلة إليهم بعد الانتهاء من الاجتماع .
نامل من أعضاء المنتدي والزوار الكرام ::المساهمة في ادراج الكتب بجميع تصنيفاتها في المنتدي الخاص بالكتب لاثراء المكتبة للجمعية بكم نكون افضل . جزاكم الله كل خير . مع تحياتي ( احمد بن دردف ) المدير التنفيذي لمنتدي الجمعية الليبية لعلم النفس .
انطلاق المرحلة الاولي للمسح الشامل للأسر النازحة في مدينة بنغازي وذلك يوم السبت الموافق : 16 . يناير. 2016 .
تمنياتنا التوفيق لجميع الفرق المنفذة لعمليات المسح .
تم بحمد الله توزيع الادوات الخاصة بالاخصائيين النفسيين والاستبانة الخاصة بالمسح علي كافة الاعضاء وسيتم تسليم التكليفات الخاصة بالاخصائي النفسي كلاً حسب المنطقة المستهدفة للمسح يوم غداً السبت
تم اليوم السبت الموافق : 12 / يناير / 2016 . تسليم التكليفات الخاصة بــ ( المشرفين ) وأعضاء الفريق التابع له . - بالإضافة لتكليفات كل عضو بالجمعية مكلف بالمرحلة الأولي للمسح الشامل للأسر النازحة بالمدارس بمدينة بنغازي .
ويتمني لكم مجلس ادارة الجمعية الليبية لعلم النفس التوفيق في اعمالكم المكلفين بها .

الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات, والصلاة والسلام على مبعوثالسلام لكافة البشرية, الحمد لله الذي أعننا على إتمام المرحلة الأولى من الدراسةالميدانية على نازحي مدينة بنغازي الذين لجأوا إلى المدارس والمقرات العامة نتيجة الأحداثالمسلحة التي تشهدها مدينة بنغازي في محاربة الإرهاب, كذلك اشتملت الدراسة المسحية على نازحي مدينة تاورغاء منذ عام 2011 م.


يهدف المسح الخاص بالأسر النازحةبالمدارس والمقرات العامة في مدينة بنغازي الى حصر تلك العائلات والوقوف عند احتياجاتهم الخاصة, من أجل تقديم المساعدة اللازمة وفقا لمعلومات موثقة ومحددة,كما أن المسح هو مرحلة أولى من الدارسة النفسية الشاملة للأسر وهو خطوة لتحديد الافراد الذين يعانون من مشكلات نفسية وعضوية نتيجة لنزوحهم عن مناطقهم أو مدنهم الاصلية وفقا للاستبانة المطبقة والمتفق عليها مسبقا, وذلك لتقديم المساعدة النفسية والطبية لهم في المرحلة الثانية من الدراسة وهي مرحلة التشخيص الدقيق والعلاج .

وبصورة عامةفأن الهدف من عملية المسح هو التعرف على الصعوبات والمشكلات النفسية والاجتماعية والعضوية التي تعرض لها أفراد الاسر النازحة نتيجة للنزوح والاحداث المسلحة لمحاربة الإرهاب والاضرار المترتبة عنه, من أجل وضع الخطط اللازمة لمعالجة تلك الصعوبات .


معاينة المواضيع بدون مساهمات
 

المنتدى الأول

 
المواضيعالمساهمات
آخر مساهمة

الثانية

 

الميثاق الاخلاقي للجمعية

 
.لا مساهمات جديدة

الجمعية الليبية لعلم النفس

الميثـاق الأخلاقـي للمشتغلـين بعلـم النفـس الثقافةالنفسيةالمتخصصة بنغازي / ليبيا 2015 تمهيد: لكل مهنة من المهن الهامة في المجتمع أخلاقيات ومواثيق وتواعد ومبادئ تحكم قواعد العمل والسلوك فيها وشروطه وماينبغي التزامه من جانب المتخصصين فيها والممارسين لنشاطها وهذا الميثاق الأخلاقي يعتبر دستورا تعاهديا بين المتخصصين يلتزمون وفقا له بالسلوك الهادف إلى أداء مهني عالي ترفع عن الأخطاء والتجاوزات الضارة بالمهنة أومشتغليها أو بالإنسان الذي تستهدفه هذه الخدمة النفسية. ويكتسب هذا الدستورقوته واحترامه من قوة الالتزام الأدبي والإجماع الصادق على أهمية تنظيم هذه المهنة من جانب العاملين فيها. ونقصد بالعاملين في الخدمة النفسية والذين سوف يشار إليهم في هذا الميثاق. "الأخصائي النفسي" مايلي :- الحاصلون على الليسانس أوالبكالوريوس أوالدبلوم أوالماجستير أوالدكتوراه في علم النفس ويعملون في تخصصهم ،وعلى جميع من ينطبق عليهم هذا الاصطلاح التمسك بهذا الميثاق وتوعية الآخرين به. كذلك يسلم بما سبقك لمن تنطبق عليه لفظة أخصائي نفسي الواردة في هذا الميثاق. نظرا لأن عمل الأخصائي النفسي متشعب ومتنوع فيجب أخذ ماورد في الميثاق كوحدة متكاملة يضاف بعضها إلى بعض وأن تخصص مجالا معينا في هذا الميثاق يعني الالتزام بها من جانب الأخصائي حين يمارس نشاطا يندرج تحت هذه المجالات. وتوصي الجمعية بضرورة توعية طالب علم النفس قبل التخرج في الجامعة بهذا الميثاق ومبادئه. كما نوصي أصحاب المهن التي تقدم خدمات معاونة للخدمة النفسية كالأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين والمعلمين وغيرهم أوممن يشاركون في تقديم الخدمات النفسية باحترام مبادئ هذا الميثاق وروحه كأساس لاستمرار التعاون بينهم وبين الأخصائيين النفسيين. تمهيد: لكل مهنة من المهن الهامة في المجتمع أخلاقيات ومواثيق وتواعد ومبادئ تحكم قواعد العمل والسلوك فيها وشروطه وماينبغي التزامه من جانب المتخصصين فيها والممارسين لنشاطها وهذا الميثاق الأخلاقي يعتبر دستورا تعاهديا بين المتخصصين يلتزمون وفقا له بالسلوك الهادف إلى أداء مهني عالي ترفع عن الأخطاء والتجاوزات الضارة بالمهنة أومشتغليها أو بالإنسان الذي تستهدفه هذه الخدمة النفسية. ويكتسب هذا الدستورقوته واحترامه من قوة الالتزام الأدبي والإجماع الصادق على أهمية تنظيم هذه المهنة من جانب العاملين فيها. ونقصد بالعاملين في الخدمة النفسية والذين سوف يشار إليهم في هذا الميثاق. "الأخصائي النفسي" مايلي :- الحاصلون على الليسانس أوالبكالوريوس أوالدبلوم أوالماجستير أوالدكتوراه في علم النفس ويعملون في تخصصهم ،وعلى جميع من ينطبق عليهم هذا الاصطلاح التمسك بهذا الميثاق وتوعية الآخرين به. كذلك يسلم بما سبقك لمن تنطبق عليه لفظة أخصائي نفسي الواردة في هذا الميثاق. نظرا لأن عمل الأخصائي النفسي متشعب ومتنوع فيجب أخذ ماورد في الميثاق كوحدة متكاملة يضاف بعضها إلى بعض وأن تخصص مجالا معينا في هذا الميثاق يعني الالتزام بها من جانب الأخصائي حين يمارس نشاطا يندرج تحت هذه المجالات. وتوصي الجمعية بضرورة توعية طالب علم النفس قبل التخرج في الجامعة بهذا الميثاق ومبادئه. كما نوصي أصحاب المهن التي تقدم خدمات معاونة للخدمة النفسية كالأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين والمعلمين وغيرهم أوممن يشاركون في تقديم الخدمات النفسية باحترام مبادئ هذا الميثاق وروحه كأساس لاستمرار التعاون بينهم وبين الأخصائيين النفسيين.

00
لا مساهمات جديدة

الاجتماعات

تعلن الجمعية الليبية لعلم النفس بإن موعد الإجتماع الخاص بالمرحلة الأولي للدراسة المسحية للنازحين بالتعاون مع الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، سيكون يوم الإربعاء الساعة 12ظهرا بمقر الهيئة بمنطقة السيرتي خلف التراخيص.فعلي الفريق المتطوع والراغبين في التطوع حضور الإجتماع وتمنياتنا للجميع
00
لا مساهمات جديدة

اعمال الجمعية

تمّ يوم أمس على بركة الله توقيع مذكرة تعاون مع الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الأنسانية بهدف أجراء دراسة مسحية نفسية كمرحلة أولى لدراسة نازحي مدينة بنغازي وتاورغاء . كل الشكر لإدارة الهيئة الليبية للإغاثة . ووفقنا الله وإياهم لما فيه الخير والسداد
00
 المواضيع  المساهمات  كاتب الموضوع  عدد المشاهدات  آخر مساهمة 
لا مساهمات جديدة 0Admin76في الإثنين 11 يناير - 13:52
Admin اطلع على آخر مُساهمة
 الرجوع الى أعلى الصفحة 
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرف:المشرف العام
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-
انتقل الى:  
مساهمات جديدة مساهمات جديدة
مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
اعلانات الجمعية اعلانات الجمعية
منشورات الجمعية منشورات الجمعية
مثبت مثبت